هدفت الدراسة الراهنة إلى تحديد العلاقة بين التسامح، وتقدير الذات، والذکاء البينشخصي، وإلى استکشاف الفروق بين المتغيرات الثلاثة تبعًا لاختلاف الجنس وطبيعة التخصص الاکاديمي. وللتحقق من هذا الهدف، سُحبت عينة قوامها (323) طالب وطالبة من الکليات النظرية والعملية بجامعة الإسکندرية، بواقع (156) ذکر، و(167) أنثى، تراوحت أعمارهم بين 18-26، أجابوا على ثلاثة مقاييس على النحو التالي: مقياس التسامح، ومقياس تقدير الذات، ومقياس الذکاء البينشخصي. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود ارتباط دال وموجب بين المتغيرات الثلاثة، والى وجود فروق ذات دلالة إحصائية ترجع إلى اختلاف الجنس وطبيعة التخصص الأکاديمي. وخلصت الدراسة إلى إمکانية التنبؤ بالذکاء البينشخصي بدلالة التسامح وتقدير الذات.
شفيق عبد الغني خالد, جيهان. (2019). التسامح وتقدير الذات کمنبئين للذکاء البينشخصي لدي عينة من طلاب جامعة الإسکندرية. دراسات عربية في علم النفس, 18(العدد الثانی), 335-395. doi: 10.21608/assj.2019.91824
MLA
جيهان شفيق عبد الغني خالد. "التسامح وتقدير الذات کمنبئين للذکاء البينشخصي لدي عينة من طلاب جامعة الإسکندرية". دراسات عربية في علم النفس, 18, العدد الثانی, 2019, 335-395. doi: 10.21608/assj.2019.91824
HARVARD
شفيق عبد الغني خالد, جيهان. (2019). 'التسامح وتقدير الذات کمنبئين للذکاء البينشخصي لدي عينة من طلاب جامعة الإسکندرية', دراسات عربية في علم النفس, 18(العدد الثانی), pp. 335-395. doi: 10.21608/assj.2019.91824
VANCOUVER
شفيق عبد الغني خالد, جيهان. التسامح وتقدير الذات کمنبئين للذکاء البينشخصي لدي عينة من طلاب جامعة الإسکندرية. دراسات عربية في علم النفس, 2019; 18(العدد الثانی): 335-395. doi: 10.21608/assj.2019.91824