تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين الصمود النفسي "الدرجة الکلية والأبعاد" والدافع للإنجاز، وکذلک إمکانية التنبؤ بالصمود النفسي من خلال أبعاد الدافع للإنجاز، وذلک لدى عينة تتکون من (160) طالب وطالبة من طلاب الدراسات العليا الوافدين بجامعة المنصورة (80) من الذکور، (80) من الإناث، بمتوسط عمري (31,64) سنة, وانحراف معياري قدره (±2,97), وقد تم استخدام مقياس الصمود النفسي (إعداد: الباحثة) ، ومقياس الدافع للإنجاز (إعداد: الباحثة). أوضحت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة دالة إحصائيًّا موجبة بين الصمود النفسي "الدرجة الکلية والأبعاد" والدافع للإنجاز. وقد أوضحت نتائج تحليل الانحدار المتعدد أنه يُمکن التنبؤ بالصمود النفسي من خلال أبعاد الدافع للإنجاز "المثابرة، السعي نحو التفوق، الطموح".
محمد الرفاعي, زينب, & کمال أحمد, بدرية. (2019). الصمود النفسي وعلاقته بالدافع للإنجاز لدى عينة من طلاب الدراسات العليا الوافدين. دراسات عربية في علم النفس, 18(العدد الرابع), 835-884. doi: 10.21608/assj.2019.91843
MLA
زينب محمد الرفاعي; بدرية کمال أحمد. "الصمود النفسي وعلاقته بالدافع للإنجاز لدى عينة من طلاب الدراسات العليا الوافدين", دراسات عربية في علم النفس, 18, العدد الرابع, 2019, 835-884. doi: 10.21608/assj.2019.91843
HARVARD
محمد الرفاعي, زينب, کمال أحمد, بدرية. (2019). 'الصمود النفسي وعلاقته بالدافع للإنجاز لدى عينة من طلاب الدراسات العليا الوافدين', دراسات عربية في علم النفس, 18(العدد الرابع), pp. 835-884. doi: 10.21608/assj.2019.91843
VANCOUVER
محمد الرفاعي, زينب, کمال أحمد, بدرية. الصمود النفسي وعلاقته بالدافع للإنجاز لدى عينة من طلاب الدراسات العليا الوافدين. دراسات عربية في علم النفس, 2019; 18(العدد الرابع): 835-884. doi: 10.21608/assj.2019.91843