اهتمت مصر السنوات الأخيرة بتأهيل المعلم وإعداده لأداء رسالته السامية، فطورت كليات التربية من برامجها ولوائحها، وأدخلت تخصصات جديدة، وطورت من بنيتها التكنولوجية حتى يواكب إعداد المعلم متطلبات الانفجار المعرفي والتطور التكنولوجي ومتطلبات التنمية المستدامة، ولكن على الرغم من الجهود التي بذلت وتبذل في مجال تطوير إعداد المعلم وتدريبه، فإن مخرجات هذه الجهود ليست بالمستوى المرغوب بالقياس إلى مستوى أداء المعلم في الدول المتقدمة. ويشكِّل التدريب الميداني جانبًا مهمًّا من جوانب إعداد المعلم، فالطالب يدرس في كليات التربية مواد تربوية ومواد أكاديمية في مجال التخصص
حسن, فارعة. (2023). التدريب الميداني في كليات التربية الواقع ومقترحات التطوير. دراسات عربية في علم النفس, 22(2), 202-218. doi: 10.21608/assj.2023.343904
MLA
فارعة حسن. "التدريب الميداني في كليات التربية الواقع ومقترحات التطوير", دراسات عربية في علم النفس, 22, 2, 2023, 202-218. doi: 10.21608/assj.2023.343904
HARVARD
حسن, فارعة. (2023). 'التدريب الميداني في كليات التربية الواقع ومقترحات التطوير', دراسات عربية في علم النفس, 22(2), pp. 202-218. doi: 10.21608/assj.2023.343904
VANCOUVER
حسن, فارعة. التدريب الميداني في كليات التربية الواقع ومقترحات التطوير. دراسات عربية في علم النفس, 2023; 22(2): 202-218. doi: 10.21608/assj.2023.343904